أخبار الرياضة

رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي .. وبرشلونة يعلن بداية حقبة ما بعد ميسي

الأرجنتيني ليونيل ميسي

07.08.2021 | 10:15

أعلن نادي برشلونة الاسباني رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لتنتهي رحلة اللاعب رفقة النادي والتي دامت أعواماً طويلة.

وقال النادي في بيان له إن النجم الأرجنتيني لن يجدد عقده مع النادي رغم توصل الطرفين إلى اتفاق مبدئي ونيتهما توقيع عقد جديد وذلك بسبب المعيقات الاقتصادية والمرتبطة في الأساس بسقف الرواتب الخاص برابطة الدوري الإسباني.

وأضاف برشلونة: "أمام هذه الوضعية، لن يبقى ليونيل ميسي مرتبطا ببرشلونة. الطرفان يأسفان جدا لأن رغبات اللاعب كما النادي لم تتحقق".

وتابع النادي: "يريد برشلونة من أعماق قلبه شكر اللاعب لمساهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له الأفضل في حياته الشخصية والاحترافية".

وبهذا تنتهي رحلة النجم الأرجنتيني رفقة برشلونة والتي دامت واحدا وعشرين عاما.

وأكد رئيس النادي الاسباني خوان لابورتا: "بالتأكيد أردنا استمراره وقد قطعنا خطوة في ذلك، ولكن وقفت في وجهنا المعوقات المالية، قمنا بمجهودات كبيرة لإنجاز التفاوض والتجديد".

وتابع: "قانون اللعب المالي النظيف وسقف الرواتب التي تحدده رابطة الدوري الإسباني هذه هي المعوقات، وصلنا إلى لحظة قلنا فيها هذا كافٍ لا يمكن أن نواصل".

لابورتا أكد أن ميسي أظهر أنه يحب برشلونة ويعشق هذا النادي "لديه إرث كبير في برشلونة وصنع التاريخ هنا، إنه اللاعب الأكثر نجاحاً، بالتأكيد إنه الأفضل في التاريخ، لاعب مرجعي في أفضل حقبة في تاريخ هذا النادي، ولكن هناك حقبة جديدة بدأت الآن".

وتابع لابورتا: حاولنا أن نجد حلاً، أن يكون العقد على عامين ثم نمدد لخمس سنوات، ولكن رابطة الدوري الإسباني لم تساعد كثيراً في هذا السياق وبقي الحل الوحيد هو أن نقبل ذلك".

وقال أيضاً: "عرضوا علينا موضوع صندوق الاستثمار، ولكن هذا سيؤثر على مداخيل الحقوق التلفزيونية وسيؤثر على النادي لـ50 عاماً قادمة، مخاطرة كبيرة".

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.