أخبار الرياضة

روسيا تسقط اسكتلندا على ملعبها.. وبلجيكا تسحق سان مارينو برباعية بتصفيات يورو 2020

روسيا

07.09.2019 | 12:23

تابعت روسيا نتائجها الجيدة وأسقطت مضيفته اسكتلندا 2-1 ضمن الجولة الخامسة من المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2020.

وقلبت روسيا تخلفها بهدف، إلى فوز مستحق بعد سيطرتها على المباراة طيلة الدقائق التسعين.

تقدمت اسكتلندا عبر جون مكغين في الدقيقة 10 إثر خطأ من الحارس الروسي حين ارتدت منه كرة عرضية، وعادلت روسيا عبر ارتيم دزيوبا في الدقيقة 40 وحققت الفوز في الدقيقة 59 بهدف عكسي من ستيفن أودونيل إثر عرضية من الكسندر غولوفين.

وسنحت لروسيا فرصاً كثيرة وكان بمقدورها الخروج بنتيجة أكبر لو أحسنت استثمار محاولاتها.

وباتت آمال اسكتلندا باحتلال أحد المركزين الاولين ضعيفة للغاية بعد تلقيها خسارتها الثالثة في خمس مباريات، فيما حققت روسيا انتصارها الرابع مقابل خسارة.

وتملك اسكتلندا امل خوض الملحق في اذار بعدما تصدرت مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية.

وحققت بلجيكا فوزها الخامس بسحقها مضيفتها سان مارينو 4-0. تعاقب على الأهداف ميشي باتشواي هدفين (43 من ركلة جزاء و90+2)، ودرايز ميرتينز (57) وناصر الشاذلي (63).

وفي المجموعة عينها تعادلت قبرص مع كازاخستان 1-1.

تتصدر بلجيكا برصيد 15 نقطة أمام روسيا 12 نقطة الثانية، وكازاخستان الثالثة برصيد 7 نقاط أمام اسكلتندا الرابعة 6 نقاط وقبر خامسة بـ4 نقاط وسان مارينو دون نقاط.

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.