الأخبار المحلية

أنقرة: هجوم على نقطة مراقبة تركية بادلب من منطقة تسيطر عليها القوات النظامية

16.06.2019 | 11:54

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاحد، عن تعرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لها في ادلب لهجوم "متعمد"، انطلاقاَ من منطقة خاضعة تحت سيطرة النظام السوري، في هجوم هو الثاني من نوعه في غضون يومين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الوزارة قولها، ان نقطة المراقبة التابعة لها تعرضت لهجوم المورتر وقذائف أخرى، مما أدى الى وقوع أضرار لكن دون خسائر بشرية.

واشارت الوزارة الى ان القوات التركية ردت على مصدر الهجوم الذي وقع من منطقة تل بازان، ثم قدمت  احتجاجاَ لروسيا.

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت، يوم الخميس، عن اصابة 3 من جنودها بجروح، جراء استهداف القوات السورية "بشكل مقصود"، احدى نقاط المراقبة التابعة لها، في منطقة "خفض التصعيد" بسوريا.

وأرسل الجيش التركي قافلة تعزيزات عسكرية، يوم السبت، إلى نقطة المراقبة10 التابعة له ، في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، بعد تعرضها للاستهداف..

وسبق أن تعرضت نقاط المراقبة التركية لهجمات بريف حماه الغربي، في ايار الماضي، قالت انقرة ان مصدرها  القوات النظامية.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة تابعة لها، في أرياف حماة وإدلب وحلب، لضمان الالتزام باتفاق "خفض التصعيد" الذي تم التوصل إليه في أيلول الماضي..

 وكان الجيش الروسي اعلن، ليلة الاربعاء الماضي،عن التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في ادلب برعاية روسيا وتركيا، عقب التصعيد في عمليات القصف، الا ان مصادر معارضة تحدثت عن خروقات للهدنة ، في حين نفت تركيا التوصل لاي اتفاق بهذا الخصوص.

سيريانيوز


TAG: