الأخبار المحلية

أنقرة: هجوم على نقطة مراقبة تركية بادلب من منطقة تسيطر عليها القوات النظامية

16.06.2019 | 11:54

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاحد، عن تعرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لها في ادلب لهجوم "متعمد"، انطلاقاَ من منطقة خاضعة تحت سيطرة النظام السوري، في هجوم هو الثاني من نوعه في غضون يومين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الوزارة قولها، ان نقطة المراقبة التابعة لها تعرضت لهجوم المورتر وقذائف أخرى، مما أدى الى وقوع أضرار لكن دون خسائر بشرية.

واشارت الوزارة الى ان القوات التركية ردت على مصدر الهجوم الذي وقع من منطقة تل بازان، ثم قدمت  احتجاجاَ لروسيا.

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت، يوم الخميس، عن اصابة 3 من جنودها بجروح، جراء استهداف القوات السورية "بشكل مقصود"، احدى نقاط المراقبة التابعة لها، في منطقة "خفض التصعيد" بسوريا.

وأرسل الجيش التركي قافلة تعزيزات عسكرية، يوم السبت، إلى نقطة المراقبة10 التابعة له ، في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، بعد تعرضها للاستهداف..

وسبق أن تعرضت نقاط المراقبة التركية لهجمات بريف حماه الغربي، في ايار الماضي، قالت انقرة ان مصدرها  القوات النظامية.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة تابعة لها، في أرياف حماة وإدلب وحلب، لضمان الالتزام باتفاق "خفض التصعيد" الذي تم التوصل إليه في أيلول الماضي..

 وكان الجيش الروسي اعلن، ليلة الاربعاء الماضي،عن التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في ادلب برعاية روسيا وتركيا، عقب التصعيد في عمليات القصف، الا ان مصادر معارضة تحدثت عن خروقات للهدنة ، في حين نفت تركيا التوصل لاي اتفاق بهذا الخصوص.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.