الاخبار السياسية

فرنسا تدين تصعيد النظام وروسيا شمال غرب سوريا

07.11.2023 | 16:01

أدانت فرنسا القصف المدفعي والجوي الذي ينفذه النظام السوري وحليفته روسيا على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، مجددة التأكيد على "دعمها لوقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء سوريا".

وقال بيان لوزارة الخارجية الفرنسية إنه منذ "الخامس من تشرين الأول الماضي، خلفت هذه الهجمات العشوائية مالا يقل عن 70 قتيلاً، ثلثهم من الأطفال، ونحو 350 جريجاً. واستهدفت الأحياء السكنية ومخيمات النازحين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 120 ألف شخص".

وأشار البيان إلى أنه "في المجمل، تسببت الحرب التي يشنها النظام السوري وروسيا وحلفاؤهما في سوريا بمقتل مئات الآلاف من السوريين، ونزوح ما يقرب من 12 مليون شخص".

وأكد بيان الخارجية الفرنسية على دعم باريس لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى سوريا إلى "وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء سوريا، والتوصل إلى حل سياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254".

وشدد البيان على "التزام فرنسا الصارم باحترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان"، مؤكداً "دعمها لمكافحة الإفلات من العقاب".

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.