الاخبار السياسية

العراق تستنكر القصف الإيراني و الاعتداء على أراضيها

16.01.2024 | 19:06

أعربت حكومة جمهورية العراق عن استنكارها الشديد وإدانتها للعدوان الإيراني على مدينة أربيل، الذي قامت به إيران منتصف ليل الثلاثاء. 

وأفادت وكالة الأنباء العراقية، بإدانة حكومة العراق للعدوان الإيراني على مدينة أربيل، المتمثل بقصف أماكن سكنية آمنة بصواريخ باليستية، ما أسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين، ومنها إصابة منزل لعائلة وأدى لمقتل شخص وإصابة آخرين بجروح.

وأشارت إلى أنّ الحكومة ستتخذ الإجراءات القانونية كافة لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن.

وبدوره قرر رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة مستشار الأمن الوطني للتحقيق في الهجوم وجمع المعلومات لدعم موقف الحكومة دولياً وتقديم الأدلة والمعلومات الدقيقة. 

واستدعت الخارجية العراقية القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج، أدانت فيها الاعتداء الذي تعرضت له مناطق في أربيل. 

ومن جهتها قامت وزارة الخارجية باستدعاء سفير جمهورية العراق لدى طهران، لغرض التشاور على خلفية الاعتداءات الإيرانية على أربيل. 

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيانٍ له، عن استهدافه أماكن لمقر تنظيم داعش في محافظة إدلب بسوريا، واستهدافه مقر تجسس للموساد في محافظة أربيل بالعراق، باستخدام 24 صاروخ باليستي من مختلف الأنواع. 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.