الاخبار السياسية

بعد تعليق لاكتشاف حالات "كورونا"..بيدرسن يعلن استئناف مفاوضات الدستورية السورية الخميس

27.08.2020 | 15:10

اعلن الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن عن استئناف جلسات الدستورية السورية بعد ظهر يوم الخميس، عقب تعليق على خلفية وجود إصابات بفيروس "كورونا" بين عدد من الأعضاء.

وقال بيدرسن في بيان له، انه سيتم مواصلة الجلسات بناءاَ على تأكيد السلطات الصحية المختصة حول إمكانية استئنافها.

واشار الى انه بامكان الأعضاء الـ4 المصابين بالفيروس مواصلة اجتماعهم، بعد النصائح الطبية و إجراء الاختبار الإضافي،  مع اتخاذ كافة التدابير  والإرشادات والتي تضمن  "التباعد المكاني"

وفي سياق متصل، قال عضو اللجنة أحمد العسراوي في تصريح لقناة "روسيا اليوم"، ان المفاوضات قد تتواصل بعد ظهر اليوم، بعد تعليقها منذ يوم الاثنين، لاكتشاف حالات كورونا بين الوفود، مشيرا الى ان التوقيت لم يحدد بعد

و فرضت سويسرا "العزل الصحي" على أعضاء اللجنة الدستورية السورية في غرفهم الفندقية عقب اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس "كورونا" ضمن وفد النظام.

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف اعلن، يوم الاربعاء، انه من المقرر استئناف مشاورات اللجنة الدستورية السورية يوم  27 أو 28 من  آب الجاري.

وتم، يوم الاثنين، تعليق  الجلسة الثانية من أعمال الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور وذلك بعد الاشتباه بحالات "كورونا" بين المشاركين.

واكتمل يوم الاحد وصول الوفود المشاركة وخضوعهم لفحوصات طبية، فيما التقى المبعوث الأممي الخاص، غير بيدرسن، برئيس وفد الحكومة السورية أحمد الكزبري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.