الاخبار السياسية

المعلم وبيدرسن يؤكدان على الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور

29.01.2020 | 13:33

بحث وزير الخارجية وليد المعلم مع المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن الجوانب المتعلقة بالعملية السياسية في سورية حيث اكد الجانبان الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها نشر على صفحتها على الفيسبوك المعلم استقبل صباح اليوم بيدرسن والوفد المرافق له.

واضاف البيان "جرى خلال اللقاء بحث الجوانب المتعلقة بالعملية السياسية في سورية، وأهمية بذل كل الجهود الممكنة وتقديم الدعم اللازم لتحقيق التقدم المنشود ولإنجاح هذه العملية تحقيقاً لمصلحة الشعب السوري، وبحيث يكون كل ما ينتج عنها هو بقرار سوري-سوري، مع التأكيد على وجوب احترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها".

كما أكد الجانبان على أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور للحفاظ على قرارها السوري المستقل دون أي تدخل خارجي من أي جهة كانت.

وبدأت اللجنة الدستورية الموسعة، اعمالها في 30 تشرين الاول الماضي في جنيف وتم الاتفاق على لجنة مصغرة لصياغة الدستور تتألف من 45 شخصا.

وعقدت اللجنة المصغرة لصياغة الدستور أولى جلساتها بين 4 إلى 8 تشرين الثاني ، ثم فشلت اللجنة في عقد الجولة الثانية التي بدأت في 25 تشرين الثاني بمدينة جنيف ، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول أجندة العمل، وسط اتهامات متبادلة بين وفدي الحكومة و المعارضة بتعطيل أعمال اللجنة الدستورية.

وكان بيدرسن رجح عقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في شباط اواذار المقبلين.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.