الاخبار السياسية

واشنطن: نشعر بقلق عميق حول النشاط العسكري التركي المحتمل شمال سورية

08.06.2022 | 10:58

جدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس التأكيد على ثبات موقف واشنطن تجاه التهديدات التركية بتوسيع حزامها الأمني في شمال شرق سوريا.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال نيد برايس خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالات انباء، "لقد أكدنا أننا ما زلنا نشعر بقلق عميق بشأن المناقشات حول النشاط العسكري المتزايد والمحتمل في شمال سوريا، ولا سيما تأثيره المحتمل على السكان المدنيين هناك".

وأضاف برايس "لقد واصلنا دعوتنا إلى الإبقاء على خطوط وقف إطلاق النار القائمة.. وندين أي تصعيد يتجاوز هذه الخطوط".

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بانه "من الأهمية بمكان أن تحافظ جميع الأطراف على مناطق وقف إطلاق النار هذه، وتحترمها لتعزيز الاستقرار في سورية، والعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع".

وأكد المتحدث أنه كان أوضح في السابق نقطة مفادها بأنهم يتوقعون أن تفي تركيا بالالتزامات التي تعهدت بها في تشرين الاول 2019 بما في ذلك الالتزام بوقف العمليات الهجومية في شمال شرق سوريا.

وشدد على أن أي تصعيد جديد يتجاوز خطوط وقف إطلاق النار الحالية سيكون بمثابة نكسات مكلفة ليس فقط للجهود الجماعية لمواجهة "داعش" وجهود التحالف المناهض لـ"داعش"، ولجهود تعزيز الاستقرار السياسي داخل سوريا.

وكان الرئيس التركي اعلن مؤخرا ان بلاده ستستمر بانشاء منطقة امنة على الحدود مع سورية بعمق 30 كم وانها ستقوم بتطهير منبج وتل رفعت من المسلحين الاكراد.

 

سيريانيوز


TAG: