الأخبار المحلية

دون تحديد موعد لاستئناف العمل فيه.. النقل: عمليات ترميم الأضرار في مطار دمشق مستمرة

15.06.2022 | 21:11

 أعلنت وزارة النقل أن عمليات الاصلاح والترميم لإعادة تأهيل الاجزاء المتضررة من مطار دمشق الدولي مستمرة، والتي نجمت عن الهجوم الإسرائيلي ، دون الإعلان عن أي موعد محدد لعودة العمل في المطار.

وذكرت وزارة النقل عبر صفحتها الفيسبوك، أن الوزير زهير خزيم، اطلع على وتيرة أعمال الترميم والإصلاح القائمة في المطار واجراء الصيانات اللازمة في أقسام المطار وتجهيزاته.

كما اطلع على عمل ورشات صيانة الطائرات السـورية في الهنغار المخصص لها ، وأقسام المطبخ ، والمعدات وخدمات الملاحة الجوية كافةً .

وزار رئيس مجلس الوزراء  حسين عرنوس  الاسبوع الجاري، مطار دمشق الدولي، حيث وجه ورشات العمل بالإسراع في عمليات إعادة تأهيل الأجزاء المتضررة من المطار جراء العدوان الإسرائيلي الأخير.

 وبدأت الفرق الفنية بالعمل على إصلاح الأجزاء المتضررة من المطار بعد العدوان بساعات.

وشن الطيران الاسرائيلي يوم الجمعة الماضي، هجوماَ صاروخياَ على نقاط جنوب دمشق دون وقوع ضحايا حيث ذكر مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ.

وتسبب الهجوم بحدوث أضرار كبيرة في البنى التحتية لمطار دمشق، حيث كشفت وزارة النقل عن حجم الخسائر، مبينة أن العدوان ادى إلى خروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية، فضلا عن تضرر مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية.

 ونتيجة لهذه الأضرار تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعار آخر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.