الاخبار السياسية

الجعفري: قطر تعرقل مشاركة دمشق بالجامعة العربية وسوريا لا تقبل بالمشاركة بشروط

22.12.2021 | 22:52

قال نائب وزير الخارجية السوري بشار الجعفري إن قطر تعرقل مشاركة دمشق في اجتماعات الجامعة العربية، ودمشق لا تقبل بأن يفرض عليها شروط للمشاركة في الجامعة العربية، والأمور لم تنضج جميعها لعودة حركة حماس إلى دمشق.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأشار الجعفري في تصريحات لقناة "الميادين": "لم نخرج من الجامعة العربية لأننا من الدول المؤسسة لها ولم نخرج من لباسنا القومي" مؤكدا أن "دمشق لا تقبل بأن يفرض عليها أي شرط للمشاركة باجتماعات الجامعة العربية".

وأضاف الجعفري أنه "لا شك أن قطر تعرقل مشاركة دمشق في اجتماعات الجامعة العربية، يوجد انفتاح عربي على سوريا كانت ترجمته الواضحة زيارة وزير الخارجية الإماراتي".

وتابع إن "سوريا أكبر من أن ترد على تصريح أي موظف سعودي من هنا أو هناك" مضيفا أن "الرياض ما تزال تطبق أجندة غير عربية وسياستها مرهونة للأجندة الغربية".

وأوضح الجعفري أن "دمشق ترفعت عن الألم الذي عانته مع حماس ودعت الجميع إلى سورية، الأمور لم تنضج جميعها لعودة حركة حماس إلى دمشق".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.