أخبار الرياضة

الأميركية سيرينا وليامس الى نهائي بطولة ويمبلدون للمرة العاشرة في مسيرتها

سيرينا

13.07.2018 | 23:35

بلغت الأميركية سيرينا وليامس المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة العاشرة في مسيرتها، بفوزها على الالمانية جوليا غورغيس 6-2 و6-4، لتلاقي الألمانية أنجليك كيربر في النهائي.

وهي المرة الثلاثين تبلغ فيها الأميركية نهائي إحدى بطولات "الغراند سلام" الأربع، علما انها تسعى للقب ثامن في ويمبلدون، والذي سيتيح لها معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب "الغراند سلام" للاسترالية مارغريت كورت (24 لقبا، علما ان عددا منها يعود لما قبل بدء عصر الاحتراف عام 1968).

وباتت سيرينا، التي احرزت فوزها العشرين على التوالي على العشب البريطاني، في سن الـ 36 عاما و291 يوما، ثالث أكبر لاعبة تصل الى نهائي إحدى الدورات الكبرى منذ عصر الاحتراف. كما انها المرة الأولى تبلغ فيها نهائي بطولة كبرى منذ وضع مولودتها الأولى في أيلول/سبتمبر.

ونجحت سيرينا المصنفة 25 في البطولة، في التغلب على منافستها غورغيس المصنفة 13 في الملعب الرئيسي خلال 70 دقيقة.

وتشارك اللاعبة الاميركية في رابع دورة لها منذ ولادة ابنتها أليكسيس-أولمبيا، وتقترب من تحقيق أول لقب كبير في مسيرتها كأم.

وفي امكان سيرينا ان تدخل تاريخ لعبة كرة المضرب من بابه الواسع في حال أحرزت لقب البطولة السبت، إذ ستعادل الرقم القياسي في عدد ألقاب "الغراند سلام" للاسترالية كورت، كما سيسمح لها فوزها الثامن بالتقدم على الالمانية شتيفي غراف للمركز الثاني لأكثر اللاعبات فوزا بلقب ويمبلدون خلف الاميركية مارتينا نافراتيلوفا حاملة اللقب 9 مرات.

وتلاقي وليامس في النهائي السبت الألمانية كيربر التي فازت على اللاتفية يلينا اوستابنكو 6-3 و6-3.

وسبق لكيربر (30 عاما) المصنفة في المركز الحادي عشر ان بلغت نهائي ثالث البطولات الاربع الكبرى في 2016، قبل ان تخسر أمام سيرينا.

وتوجت كيربر، المصنفة اولى في العالم سابقا، بلقبين كبيرين حتى الان كانا في بطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن ثم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2016.

وتسعى كيربر الى ان تصبح اول المانية تحرز لقب ويمبلدون منذ ان حققت ذلك غراف في 1996. وهي كانت تخوض نصف النهائي في ويمبلدون للمرة الثالثة، والسابعة في البطولات الكبرى.

سيريانيوز

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.