المنوعات

هكذا تفاعل نجوم الفن مع التظاهرات الشعبية في لبنان

21.10.2019 | 22:00

واصل غالبية الفنانين اللبنانيين مشاركتهم في التظاهرات الشعبية التي اندلعت في لبنان المنددة بالفساد وتردي الوضع الاقتصادي في البلاد، سواء بالنزول إلى الميادين أو الاكتفاء بالتعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وعبر الفنانون اللبنانيون، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مساندتهم ودعمهم للشعب اللبناني والتأكيد على أحقية مطالبه في نبذ الفساد وتحسين الوضع الاقتصادي وغيرها من المطالب.

وشارك العديد من الفنانين اللبنانيين في التظاهرات الشعبية، أبرزهم الفنانة ميريام فارس التي نزلت إلى ساحة الاعتصام برفقة زوجها وابنها ، ونشرت مجموعة من الصور، وكتبت عبر خاصية "الستوري" على "إنستغرام" ، "اليوم فرحانة من قلب قلبي... قديش اللبنانيين متحدين... بلا طائفية، بلا أحزاب".

و شارك أيضاَ ‏الفنان مارسيل خليفة المتظاهرين في طرابلس اعتصامهم في ساحة النور، وأنشد معهم أغنياته الثورية، كما تواجد الفنان علاء زلزلي في أماكن التظاهرات.

وظهرت الفنانة مايا دياب، ترقص فوق سيارتها، خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد ، وهي ممسكة بالعلم اللبناني، كما ظهر وائل جسار برفقة زوجته، يؤدي الدبكة على وقع أغنية الفنان عاصي الحلاني "بيكفي إنك لبناني"، فيما اصطحب الفنان رامي عياش زوجته إلى ساحة رياض الصلح للمشاركة في التظاهرات.

وكان الفنان راغب علامة من أوائل المشاركين في التظاهرات منذ انطلاقتها، معلناَ خلال مسيرة في وسط بيروت أن مطالب الناس تشكل "همه الدائم ويعكسها في أغنياته"، كما انضم عدد من النجوم إلى التظاهرات معبرين عن دعمهم للشعب اللبناني، منهم أمل حجازي ونادين الراسي ونادين نجيم وكارمن لبس وماغي ابو غصن والاعلامية رابعة الزيات والاعلامي نيشان.

وتفاعل فنانون آخرون  مع مايجري في بلادهم، حيث حرصوا على المشاركة بالتعليق عبر صفحتهم الخاصة، منهم نجوى كرم ونانسي عجرم واليسا وهيفاء وهبي وكارول سماحة وماجدة الرومي، حيث أبدوا دعمهم لمطالب الشعب اللبناني، المتمثلة بمحاربة الفساد وتحسين الوضع المعيشي واسقاط الحكومة.

وقدمت الفنانة نيكول سابا عبر صفحتها على الفيسبوك، اعتذاراَ لعدم استطاعتها السفر إلى القاهرة لاحياء حفل هناك، بسبب الاوضاع التي يمر بها لبنان.

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية في عدة مناطق لبنانية، لليوم الخامس على التوالي، وسط مساعي حكومية لاحتواء الأزمة والاتفاق على حزمة إصلاحات اقتصادية.

ويطالب المحتجون باستقالة الحكومة والمجلس النيابي واجراء انتخابات نيابية مبكرة ، ومحاسبة المسؤولين الفاسدين ومكافحة الهدر في الاقتصاد.

سيريانيوز

 


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".