الاخبار السياسية

بيسكوف: عملية التسوية السورية ستكون في قلب زيارة بوتين لطهران

18.07.2022 | 13:22

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن عملية التسوية السورية ستكون في قلب زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لطهران في إطار المحادثات الثلاثية.

وقال بيسكوف في تصريحات  لإذاعة وتلفزيون إيران الحكوميين، بثت على الهواء من قناة "روسيا 24" أن "عملية التسوية السورية لروسيا وإيران وتركيا صيغة مهمة للغاية أظهرت قابليتها للتطبيق وهي الصيغة الدولية الوحيدة، التي تسهم بالفعل في التسوية السورية الآن".

واضاف بيسكوف أن "قضايا التعاون الثنائي مع إيران وتركيا، بما في ذلك الحوار السياسي، ستكون في صميم المفاوضات مع رئيسي البلدين"،

وتابع ببسكوف "بالطبع، ستتاح لنا الفرصة لمناقشة العلاقات الثنائية، وفي مقدمتها العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران وتركيا وآفاق وجميع سبل استمرار الحوار السياسي مع كل من إيران وتركيا".

وكان نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، اعلن الخميس، أن بلاده تستعد بشكل بناء لعقد قمة مع تركيا وايران حول سوريا في طهران.

واعتبر بوغدانوف أن الحدث مهم للغاية، والحالة المزاجية بناءة للغاية من جانبنا". تنتشر قوات تركية في المنطقة الحدودية السورية، وتنفذ عمليات ضد التشكيلات الكردية، ووصفت دمشق مرارا ذلك الأمر بأنه غير قانوني وطالبت أنقرة بسحب قواتها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.