الاخبار السياسية

واشنطن تدعو روسيا وإيران للمساعدة في الإفراج عن أمريكي اختفى في سورية

14.11.2018 | 12:43

 

دعت الإدارة الأمريكية روسيا وإيران لتقديم المساعدة في إطلاق سراح المواطن الأمريكي أوستن تايس، الذي اختفى أثره في 2012  في سورية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون الإفراج عن الرهائن روبرت أوبراين، في مؤتمر صحفي في نادي الصحافة الوطني في واشنطن قوله "إذا أرادت إيران تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، فعليها أن تستخدم نفوذها في سورية لمساعدتنا في إعادة أوستن إلى وطنه".

واضاف أوبراين ان "من بين الأمور التي ينبغي على كل من روسيا والولايات المتحدة أن تتفق عليها هي أن الأبرياء من الأمريكيين أو الروس، يجب ألا يتم احتجازهم رهائن، ويجب ألا يتم احتجازهم ضد إرادتهم.. ما زلنا نحث الروس على استخدام كل ما هو ممكن من نفوذ في سورية لإرجاع أوستن إلى الوطن".

وظهر تايس بعد اختفائه في فيديو معصوب العينين محتجزا لدى مقاتلين متطرفين، وقالت واشنطن إنها تعتقد أن الصحفي محتجز لدى السلطات السورية، وهو الأمر الذي تنفيه دمشق.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيسان الماضي ، مكافأة قدرها مليون دولار للحصول على معلومات عن تايس، وتبذل جهود في الولايات المتحدة لمضاعفة هذا المبلغ.

وكان والدا الصحفي الأمريكي تايس المختطف في سوريا منذ عام 2012، خاطفيه إلى الاتصال بهما وبدء مفاوضات للإفراج عنه.

يشار الى ان روسيا تمكنت في عام 2016، من إطلاق سراح المواطن الأمريكي كيفن باتريك داوس، لأسباب إنسانية، وهو مصور أسر في سورية، بعدما وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلبا شخصيا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمساعدة في الإفراج عن داوس.

سيريانيوز


TAG: