علوم وتكنولوجيا

دبي أول مدينة في العالم تقدم خدمة "التاكسي الجوي"

13.02.2024 | 14:09

أصبحت دبي الإماراتية، الأحد الماضي، أول مدينة في العالم تقدم خدمة "التاكسي الجوي" الكهربائي، حسب ما تم الإعلان عنه ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، التي تستضيفها الإمارة.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، توقيع اتفاقية خدمة "التاكسي الجوي" التي ستنطلق في العام 2026، بحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وجرى توقيع الاتفاقية بين "هيئة الطرق والمواصلات" في دبي مع كل من "الهيئة العامة للطيران المدني"، و"هيئة دبي للطيران المدني"، وشركة "سكاي بورتس انفراستركتشر" البريطانية لتطوير البنية التحتية للنقل الجوي المتقدم، وشركة "جوبي للطيران" الأمريكية المتخصصة في تطوير التاكسي الجوي.

وتوفر خدمة النقل الجوي التجاري عبر التاكسي الجوي الكهربائي في المناطق الحضرية من خلال شبكة متطورة للإقلاع والهبوط العمودي.

وتشمل المرحلة الأولى من تشغيله 4 مواقع، هي موقع بالقرب من مطار دبي الدولي، وموقع في وسط المدينة (منطقة داون تاون)، وموقع في دبي مارينا، وموقع في نخلة جميرا.

وتختصر الخدمة مدة الرحلة من مطار دبي الدولي إلى نخلة جميرا إلى نحو 10 دقائق، مقارنة بنحو 45 دقيقة سابقاً.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.