الاخبار السياسية

بوغدانوف: انضمام (قسد) للجيش السوري سيكون مفيدا للجميع

25.11.2019 | 13:59

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يوم الاثنين ان انضمام "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) للجيش السوري سيكون مفيدا للجميع.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن بوغدانوف قوله في معرض إجابته على سؤال بشان الموعد المحتمل لذلك انه "كلما كان أسرع، كان أحسن وللجميع".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أبدى في وقت سابق استعداد موسكو للمساعدة في إنجاح المفاوضات بين الأكراد ودمشق حول انضمام (قسد) إلى القوات الحكومية.

ودعت وزارة الدفاع السورية، الشهر الماضي، القوات الكردية إلى الانخراط في صفوف الجيش النظامي، لمواجهة الهجوم التركي على الأراضي السورية ، في حين انتقدت (قسد) هذه الدعوة واكدت على انها "غير مرحب بها.

وأبدت القيادات الكردية استعداد (قسد) للانضمام إلى الجيش، شرط الحفاظ على "خصوصيتها" واستقلاليتها العسكرية كمؤسسة، لا على شكل أفراد وأشخاص وقيادات.

وتوسطت روسيا لاتفاق جرى بين النظام  السوري والأكراد ينص على دخول الجيش النظامي وانتشاره في مناطق الشمال السوري الخاضعة تحت سيطرة (قسد)، بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.