الاخبار السياسية

بيدرسن: تشكيل هيئة الصياغة للجنة الدستورية وستبدأ عملها الاثنين

01.11.2019 | 22:27

اعلن المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الجمعة تشكيل هيئة الصياغة للجنة الدستورية، مشيرا الى ان هذه الهيئة ستبدأ عملها يوم الاثنين.

وقال بيدرسن في تصريحات صحفية نقلتها وسائل اعلام إن "جميع وفود اللجنة الدستورية عرضت المشاركين منها في هيئة الصياغة وستبدأ عملها يوم الاثنين".

ومن المقرر ان تتالف هيئة الصياغة من لجنة مصغرة تضم 45 عضوا من اعضاء اللجنة الدستورية بالتساوي بين القوائم الثلاثة الممثلة للحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني.

ووصف بيدرسن عمل اللجنة الدستورية خلال اول يومين بـ "الجيد جدا"، لافتا الى ان "كل الاعضاء الـ 150 في اللجنة الدستورية السورية متفقون بشأن أجندتها وقواعد السلوك الخاصة بها".

وبدأت اللجنة الدستورية عملها يوم الاربعاء حيث اعلن بيدرسن انمهمة اللجنة صياغة مسودة التعديل الدستوري وتقديمه للاستفتاء الشعبي.

وتابع بيدرسن "مع ذلك إلى استمرار خلافات عميقة ونقص ثقة وشكوك متبادلة بين الأطراف الـ 3 في اللجنة الدستورية".

وكان الامين العام للامم المتحدة اعلن في 23 ايلول الماضي عن تشكيل اللجنة الدستورية المكونة من 150 عضوا وذلك بعد نحو عامين من المباحثات بشأنها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.