الأخبار المحلية

الحكومة تقر مشروعات تسهم في تحسين الخدمات ودعم العملية التنموية

23.06.2021 | 18:44

وافق مجلس الوزراء، يوم الاربعاء، على عدد من المشروعات والتي تسهم في تحسين الخدمات ودعم العملية التنموية والقطاعات الإنتاجية وزيادة الإنتاج في عدد من المحافظات.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان المجلس ناقش، خلال جلسة عقدها، مشروعات 3 صكوك تشريعية تتعلق بالقطاع السياحي، والتي تتضمن "بدل الخدمات التي تقدمها وزارة السياحة"، و"إحداث صندوق التنمية السياحية"، و "ترخيص وتشغيل المنشآت السياحية بهدف تحسين الخدمات التي تقدمها والرقابة عليها"، و"توفيق أوضاع المنشآت السياحية غير المرخصة".

 وبحث المجلس قطاع الثروة الحيوانية والصعوبات التي تواجه هذا القطاع، حيث تم التأكيد على اتخاذ اجراءات لتنظيم هذا القطاع وتوفير احتياجاته وزيادة فرص تسويق منتجاته وتوسيع حجم الاستثمار ومشاريع الإنتاج الحيواني الصغيرة والمتوسطة وإعادة تشغيل المشاريع المتوقفة

كما اكد المجلس على التعاون مع الدول الصديقة من اجل متابعة المشاريع المشتركة، بهدف تطوير الاقتصاد الوطني وتوفير المنتجات التي تحتاجها السوق المحلية.

وشدد المجلس على متابعة الواقع الصحي  ومعالجة أي خلل وإلزام الصيدليات بأسعار الأدوية المحددة وتعزيز إنتاج جميع الأصناف الدوائية.

وأصدرت اللجنة الفنية العليا للدواء ، يوم الخميس الماضي، قراراً بتعديل أسعار الأدوية المصنعة محلياَ، بنسبة 30 بالمئة، بسبب الانقطاع الحاصل في اغلب الاصناف الدوائية المحلية.

وتأثر القطاع الصحي بالاحداث التي شهدتها البلاد من جهة، وبالعقوبات الغربية المفروضة على سوريا من جهة ثانية، والتي تسببت بتراجع الخدمة الطبية ونقص أصناف من الأدوية العلاجية نتيجة لتدمير عدد من المستشفيات ومعامل الأدوية الطبية وإغلاق بعضها الآخر.

سيريانيوز


TAG: