الأخبار المحلية

اجراءات جديدة تتعلق بدخول المسافرين القادمين إلى لبنان

06.12.2021 | 20:43

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني تعميماَ تضمن اجراءات جديدة متعلقة بدخول المسافرين القادمين إلى لبنان، اعتبارا من يوم  15 كانون الاول الحالي، في ظل تفشي وباء "كورونا".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


واشترط التعميم، الذي نشر عبر صفحة مديرية الطيران المدني اللبناني على الفيسبوك، على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان التسجيل على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) التابعة لوزارة الصحة العامة اللبنانية، والتأكّد من صحة المعلومات قبل إرسالها تمهيداً للحصول على تصريح مرور (MOPH PASS).

وبحسب التعميم، يجب على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون الـ 12 عاماً، أن يكون معهم فحص "PCR" من إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها، وذلك خلال  ٤٨ ساعة فقط من تاريخ صدور نتيجة الفحص.

 وعلى المسافر أن يقوم بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الخاصة بوزارة الصحة "MOPH PASS"، حيث يتم إنشاء رمز  (QR CODE) لكل راكب قادم إلى لبنان ويُرسل له عبر رسالة نصية مع رابط لتحميله، وعند الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت يتم قراءة الكود للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول.

والركاب الذين ليس بحوزتهم تصريح عبور "MOPH PASS" لا يسمح لهم بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان. 

والزم التعميم  جميع الركاب باستثناء الأطفال دفع مبلغ ٣٠ دولار عبر المنصة الالكترونية اعلاه استيفاءا لفحص COVID19 في المطار بواسطة بطاقة دفع الكتروني.

وعند اجراء فحص في المطار يجب الخضوع لحجر صحي مدته ٢٤ ساعة حتى يحصلوا على نتيجة الفحص.

ويعفى الركاب القادمون إلى لبنان من إجراء فحص "PCR" سواء في الدول القادمين منها أو في مطار بيروت، الذين مر على تلقّيهم الجرعة الثانية من لقاح "كوفيد 19" أو جرعة كاملة (وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط) فترة لا تقل عن أسبوعين، أو أصيبوا بفيروس "كورونا" وتعافوا منه ضمن مدة 90 يوماً تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان، وعلى الراكب أن يحمل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ما ذكر على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور "MOPH PASS"

كما يعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، من إجراء فحص "كورونا" في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويخضعون لفحص "PCR" عند وصولهم مطار بيروت، على أن يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور "MOPH PASS" 

وفرضت السلطات اللبنانية خلال الأيام الماضية، اجراءات جديدة للحد من تفشي وباء "كورونا"، حيث تم فرض حظر تجول ليلي على غير الملقحين ضد "كورونا"  اعتباراً من 17 الشهر الجاري وحتى الـ 9 من شهر كانون الثاني المقبل،

كما منعت السلطات إقامة كافة التجمعات والحفلات بقدرة استيعابية تفوق الـ 50 بالمئة من سعة المكان أو القاعة المخصصة، وفي الحالة التي سيتجاوز فيها عدد الحضور المئة شخص يجب الاستحصال مسبقاً على إذن خاص من وزارة السياحة بعد استطلاع رأي وزارة الصحة العامة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.