الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي : إعدام 24 شخصاَ على خلفية حرائق الغابات بسوريا "غير إنساني"

23.10.2021 | 20:17

 أدان الاتحاد الأوروبي اعدام السلطات السورية 24 شخصاَ لتسببهم بإشعال حرائق غابات في المناطق الساحلية، ووصف القرار بأنه "غير انساني".

وقال الرئيس للشؤون الخارجية في المفوضية الأوروبية بيتر ستانو، في تصريحات نشرتها وكالات أنباء، إن الاتحاد "قلق" لأن القاصرين تلقوا أحكاماَ بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و12 عاماَ بتهم مماثلة.

وأشار إلى أن الاتحاد الاوروبي يرفض عقوبات الاعدام في جميع الظروف، ويعتبرها "قاسية وغير انسانية ومهنية"

 واضاف ان الاتحاد يسعى لإلغاء عقوبة الاعدام على المستوى العالمي.

وكانت وزارة العدل السورية أعلنت الاسبوع الماضي، أنه تم اعدام 24 شخصاَ قاموا بـ"اشعال حرائق" مما أدى إلى حدوث حالات وفاة واضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة.

كما تمت معاقبة 11 شخصاَ بالأشغال الشاقة المؤبدة لارتكابهم "أعمالا إرهابية"، نجم عنها "تخريب" المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والأحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة .

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.