أخبار الرياضة

رسالة وداع مؤثرة من بيليه بعد تدهور حالته الصحية

28.12.2022 | 23:29

ودّع أسطورة كرة القدم البرازيلية 'بيليه' عائلته وأصدقاءه عبر رسالة صوتية مؤثرة وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.

وأعلنت المستشفى التي يُعالَج فيها الأسطورة، اليوم الأربعاء، عن تطور في إصابته بالسرطان وحاجته إلى رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب.

وكانت ابنة بيليه 'كيلي ناسيمنتو' نشرت صورة مع والدها البالغ من العمر 82 عاماً من سريره في المستشفى في ساو باولو، وهي تعانقه، مرفقةً الصورة بعبارة "ما زلنا هنا، في الكفاح وفي الإيمان، ليلة أخرى معاً".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مفادها تحضير نادي سانتوس البرازيلي، لإحياء جنازة تليق بالنجم، على الرغم من أنه لا يزال على قيد الحياة.
وأضافت أنه من ضمن الإجراءات التي اتخذها النادي، تحضير نعش ذهبي نقشت عليه صورة بيليه وهو يحمل كأس العالم، كما تم تجهيز ملعب أوربانو كالديرا، بخيمة كبيرة استعداداً لمراسم العزاء التي سيتم الإعلان عنها فور وفاة بيليه.

وعانى بيليه من تدهور حالته الصحية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، ويخضع لعلاج كيماوي منتظم منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون العام الماضي، كما خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في تشرين الثاني من العام الفائت.

يُشار إلى أن الأسطورة البرازيلية قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 3 مرات في أعوام 1958 و 1962 و 1970، وهو الإنجاز التاريخي الذي لم يحرزه أي لاعب غيره حتى الآن، ولا يزال أحد أفضل هدافي المنتخب برصيد 77 هدفاً.

سيريانيوز


TAG: