أخبار الرياضة

رافايل نادال حامل اللقب ونوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً الى ربع نهائي رولان غاروس

الاسباني رافايل نادال

07.06.2021 | 23:13

بلغ الاسباني رافايل نادال حامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس في كرة المضرب للمرة الـ 15 في مسيرتيهما، بعد فوز الأوّل بسهولة بثلاث مجموعات على الإيطالي يانيك سينر، فيما عانى الثاني أمام إيطالي آخر لورنتسو موزيتي ليقلب تأخره بمجموعتين ويعادل النتيجة قبل أن يستفيد من انسحاب منافسه في المجموعة الخامسة الحاسمة بسبب الاصابة الاثنين.

في المباراة الأولى، حافظ نادال المصنف ثالثاً عالمياً على حظوظه بانتزاع لقبه الـ 14 على ملاعب رولان غاروس ورفع عدد انتصاراته في غراند سلام إلى 21 لقباً للإنفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجيه فيدرر المنسحب من البطولة (20 لكل منهما).

وتغلب "الماتادور" الاسباني الذي احتفل ببلوغه 35 عاماً الاسبوع الماضي، على الشاب الإيطالي ابن الـ 19 عاماً من دون خسارة أي مجموعة بنتيجة 7-5 و6-3 و6-صفر في ساعتين و17 دقيقة.

وفاز نادال أمام سينر بمباراته الـ 104 في رولان غاروس مقابل هزيمتين فقط منذ أن وطأت قدماه الملاعب الترابية الفرنسية في عام 2005، كما عزز سلسلته من الانتصارات المتتالية في المجموعات إلى 35 في باريس.

وضرب نادال موعداً لمقعد في نصف النهائي مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان المصنف عاشراً الذي بلغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد فوزه على الألماني يان-لينارد شتروف 6-4 و7-5.

وفي المباراة الثانية، قلب الصربي ديوكوفيتش تأخره بمجموعتين أمام الإيطالي الشاب موزيتي وبلغ ربع النهائي للمرة الخامسة عشرة.

وتابع الصربي مشواره حيث يأمل في أن يصبح أول لاعب منذ أكثر من 50 سنة يحرز الالقاب الاربعة الكبرى أكثر من مرة، متخطياً التحدي الكبير الذي أظهره موزيتي في أول مجموعتين قبل أن ينسحب مصاباً.

وتقدم المراهق الإيطالي، المصنف 76 عالمياً، 7-6 (9-7) و7-6 (7-2)، ليضع ديوكوفيتش أمام خطر الاقصاء في أبكر مرحلة في باريس منذ 12 سنة.

لكن "نولي" عادل بمجموعتين 6-1 و6-صفر، قبل أن ينسحب موزيتي عندما كان متخلفاً صفر-4 في المجموعة الخامسة الحاسمة لآلام في معدته.

ويطارد ديوكوفيتش، المتوج عام 2016 في باريس، لقبه التاسع عشر في البطولات الكبرى.

فاز في 53 كرة من آخر 61 نقطة في المباراة، ليبلغ ربع النهائي للمرة الـ49 في البطولات الأربع الكبرى.

سيريانيوز