الاخبار السياسية

وزير الاقتصاد يدعو الدول العربية إلى المشاركة في الاستثمار في سوريا

15.05.2023 | 16:41

دعا وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، محمد سامر الخليل، الدول العربية إلى المشاركة في الاستثمار في سوريا في ظل وجود فرص واعدة وقوانين جديدة جاذبة للاستثمار، معرباً عن استعداد سوريا للتباحث في سبل التنمية المشتركة الثنائية ومتعددة الأطراف بما يحقق الفائدة لشعوبنا العربية.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، قال الخليل خلال كلمة له في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية المرتقبة: "في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن المتغيرات الدولية التي يمر بها العالم وضمنه الدول العربية غدا موضوع تحقيق الأمن الغذائي حاجة أساسية وملحة ما يتطلب تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال".

ووجه الوزير الخليل الشكر للجزائر على جهودها المبذولة خلال رئاستها السابقة للقمة العربية، وهنأ السعودية على استضافتها للدورة الحالية للقمة.

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري قد أكد خلال كلمة له، على دعم أبو ظبي الكامل لجهود العمل العربي المشترك بما يصب في تنمية التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، معربا عن أمله بتحقيق نقلة نوعية في ذلك.

من جهته، رحب وزير المالية السعودي محمد الجدعان بعودة سوريا إلى الجامعة، وقال في السياق: "نتطلع إلى العمل المشترك بما يخدم مصلحة شعوبنا".

وأضاف: "حريصون على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتنفيذ القرارات التي ستصدر عن القمة وستنعكس إيجاباً على بلداننا وشعوبنا".

من جانبه، قال وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري الطيب الزيتوني: "نرحب بالوفد السوري ونهنئ سوريا باستئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية".

كذلك رحب وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي باستئناف مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية، قائلا: "أهلاً وسهلاً بكم".

ويشارك الوفد السوري لأول مرة منذ 12 عاماً الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقبلة، برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل.

سيريانيوز 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.