الاخبار السياسية

البنتاغون: ليس لدينا ما نقدمه بشأن توقيف الشرطة العسكرية الروسية لقافلة امريكية في سورية

14.05.2021 | 15:30

قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) جيسيكا ماكنولتي انه ليس لدينا ما نقدمه بشأن توقيف الشرطة العسكرية الروسية قافلة عسكرية أمريكية وذلك بعد اعلان روسيا انها اوقفت الدورية لانتهاكها بروتوكولات فك الاشتباك.

جاء ذلك ردا على طلب من وكالة أنباء تاس الروسية من البنتاغون للتعليق على الحادث, حيث ردت المتحدثة بالقول "شكرا لطلبكم. ليس لدى وزارة الدفاع ما تقدمه لكم بشأنه".

وكان نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا الأميرال ألكسندر كاربوف قال إن قافلة من الآليات العسكرية الأمريكية تتكون من ست عربات مدرعة من نوع "MRAP" تحركت على الطريق السريع "إم – 4" في الاتجاه الغربي، في سير غير منسق ومن دون إشعار مسبق.

ولفت في وقت سابق بيان مشترك صادر عن مقر التنسيق المشترك الروسي السوري، إلى أن تصرفات الولايات المتحدة في الأراضي الخاضعة لسيطرتها تؤدي إلى مزيد من التطرف بين الناس الذين يعيشون هناك. ووُجه اهتمام خاص للوضع في مخيم الهول للاجئين السوريين.

وكان البنتاغون اتهام اوائل الشهر الجاري القوات الروسية بانتهاك الاتفاقات الخاصة بمنع الاشتباك بين قوات البلدين في سورية.

ووقعت روسيا والولايات المتحدة الامريكية منذ بدء عملياتهما في سوريا عام 2015، اتقافات لمنع وقوع أي حوادث بين قوات البلدين.

سيريانيوز


TAG: