الأخبار المحلية

وزير الاسكان: انجاز 84% من مشروع السكن بحلب المخصص لمتضرري الزلزال

14.04.2024 | 18:58

أكد وزير الاسكان سهيل عبداللطيف، يوم السبت،  على ضرورة الاسراع بانجاز مشاريع السكن المخصص للمتضررين من الزلزال في حلب الذي ضرب عدة مناطق في شباط عام 2023.

وذكرت وسائل اعلام رسمية ان وزير الاشغال شدد على تقديم كل التسهيلات والإسراع بتنفيذ العمل والالتزام بالجودة وإنجاز هذه المشاريع وفق المدة الزمنية المحددة، إضافة إلى متابعة الأعمال المتعلقة بالبنى التحتية للجمعيات السكنية.

واشار الى أن نسبة إنجاز السكن المخصص لمتضرري زلزال شباط عام 2023 في مشروع ضاحية المعصرانية، وصل إلى 84 %.

وتفقد وزير الإسكان واقع العمل في مشاريع السكن المخصص لمتضرري الزلزال في ضاحيتي المعصرانية والحيدرية في حلب.

وكانت الحكومة أكدت مؤخراَ على اتخاذ الاجراءات للبدء بعمليات بناء 740 مسكناَ في حلب واللاذقية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق سورية.

وقامت الورشات الفنية في المناطق التي تعرضت للزلزال  بالكشف على المنازل والأبنية المهددة للسلامة العامة، وإخلاء المتضرر منها من الأهالي وهدم التي تشكل خطراً.

وتسبب الزلزال بوفاة ومصرع آلاف الاشخاص و تدمير العديد من المباني والمدارس، حيث تم وضع العائلات المتضررة والتي تدمرت منازلها في مراكز ايواء مؤقتة.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.