الاخبار السياسية

لافروف يعلق على مرسوم الأسد حول العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية

09.10.2018 | 14:20

رحب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، بالمرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، حول العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية، واصفاً اياه بأنه "خطوة نحو المصالحة الوطنية".

وقال لافروف، للصحفيين عقب مباحثاته مع نظيرة السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك، ان مسألة العفو عن الفارين، "خطوة في الاتجاه المصالحة الوطنية، وإيجاد ظروف مقبولة للاجئين الذين يريدون العودة إلى سوريا، ليس اللاجئين فحسب، بل والنازحين داخليا".

وأصدر الأسد ، الثلاثاء، مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن "الفارين" من الخدمة العسكرية، وأعطاهم مهلة مابين 4 إلى 6 أشهر لتسليم أنفسهم..

وفيما يخص موضوع اللجنة الدستورية السورية، اشار لافروف الى ان " موسكو لا ترى أي أسباب لتسريع العمل على إنشاء اللجنة الدستورية السورية".

 وبين لافروف "لا نرى أي سببا لاستعجال هذه العملية وعرض مواعيد مصطنعة لبدء العمل.. المهم هنا هو الجودة".

وكانت الخارجية الروسية اعلنت في وقت سابق انه يتم  تفعيل العمل لتشكيل اللجنة الدستورية السورية، مشيرة الى ان  العمل على ها الموضوع "يجري بصعوبة".

ويجري العمل على تشكيل لجنة لصياغة إصلاح دستوري، تتألف من ممثلين عن الحكومة والمعارضة، من أجل الإسهام في تسوية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.