الاخبار السياسية

نصر الله يطالب بحكومة سيادية حقيقة يكون قرارها وطني دون الاتصال مع السفارة الامريكية

01.11.2019 | 20:56

طالب الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الجمعة بحكومة سيادية حقيقية وأن يكون جميع من في الدولة قرارهم وطني بدون الاتصال مع السفارة الأمريكية أو غيرها".

وقال نصر الله في كلمة له إنه "بفعل الكثير من الوعي والصبر والانضباط تمكن اللبنانيون من تجنب الوقوع في ما كان يخطط له البعض أو يتمناه من الذهاب إلى الفوضى أو الاقتتال الداخلي".

وأضاف نصر الله أن "عناصر الدفع باتجاه الفوضى والصدام الداخلي كانت قائمة خلال الأسبوعين، والدليل على ذلك كم السباب والشتائم غير المسبوق، وهو أمر لم يكن عفويا، بل موجّها"، لافتا إلى أن "بعض ممن دفعوا بالشتائم كانوا يريدون دفع الشارع المقابل".

واشار نصر الله إلى "قطع الطرقات وإقامة الحواجز وإذلال المواطنين والتعرض لهم"، لافتا الى ان "البعض ركب الموجة لأخذ البلد إلى الفراغ".

وتابع نصر الله "نطالب بحكومة سيادية حقيقية وان يكون جميع من في الدولة قرارهم وطني بدون الاتصال مع السفارة الأمريكية أو غيرها..".

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون في كلمة متلفزة ليل الخميس انه يجب أن يتم اختيار الوزراء والوزيرات وفق كفاءاتهم وخبراتهم وليس وفق الولاءات السياسية أو استرضاء للزعامات، مضيفا ان "لبنان على مفترق خطير خصوصا من الناحية الاقتصادية وهو بأمس الحاجة إلى حكومة منسجمة قادرة على الإنتاج لا تعرقلها الصراعات السياسية والمناكفات ومدعومة من شعبها.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري تقدم يوم الثلاثاء الماضي باستقالته على وقع الاحتجاجات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد.

وكان المحتجون في لبنان طالبوا بمغادرة الطبقة السياسية الحكم متهمين اياها بالفساد مطالبين بتشكيل حكومة مكونة من خبراء.

سيريانيوز


TAG: