الاخبار السياسية

واشنطن: العقوبات بموجب قانون قيصر تهدف "لمنع نظام الأسد من تحقيق نصر عسكري"

17.06.2020 | 13:08

قالت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة كيلي كرافت إن العقوبات التي ستفرضها بلادها على سورية تهدف "لمنع نظام الأسد من تحقيق نصر عسكري".

وأضافت كيلي كرافت لمجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء أن "العقوبات ستُفرض بموجب قانون قيصر على سوريا لحماية المدنيين، الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب في كانون الأول، والذي يهدف إلى ردع الأطراف السيئة التي تواصل مساعدة وتمويل فظائع نظام الأسد ضد الشعب السوري بينما تقوم ببساطة بتحقيق الثراء لأنفسها".

وأردفت كرافت "هدفنا هو حرمان نظام الأسد من الإيرادات والدعم الذي استخدمه لارتكاب فظائع واسعة النطاق وانتهاكات لحقوق الإنسان تحول دون التوصل لحل سياسي وتقلل بشدة من احتمالات السلام".

وتأتي تصريحات كرافت بالتزامن مع إعلان السفارة الامريكية بدمشق على حسابها على توتير دخول قانون قيصر حيز التنفيذ.

وكان سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا قال إن واشنطن أكدت ”أن الغرض من هذه الإجراءات هو الإطاحة بالسلطات الشرعية في سوريا“.

كما قال سفير الصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جون إنه في الوقت الذي تكافح فيه دول ضعيفة مثل سوريا الجائحة (فيروس كورونا)، فإن فرض مزيد من العقوبات هو ببساطة غير إنساني وقد يتسبب في كوارث إضافية.

ويفرض قانون قيصر، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

سيريانيوز


TAG: