المنوعات

أمازون تعيد عودة العمل بالبرنامج الياباني الشهير "الحصن"

31.03.2022 | 19:27

أعلنت منصة فيديو أمازون عن إعادة إحياء البرنامج الياباني الشهير بـ“الحصن“ أو ”قلعة تاكيشي“، وعودة العمل حيث من المقرر بدء الموسم الأول منه في عام 2023 بحسب وسائل إعلام.  

وعُرض برنامج الألعاب الشهير لأول مرة في عام 1986 واستمر حتى عام 1990، محققاً نجاحاً منقطع النظير في أكثر من 150 دولة حول العالم.

ويتنافس المتبارون في كل حلقة على الصمود، فيما تتناقص أعدادهم مع استبعاد الخاسرين عبر كل مرحلة، لتصل في نهاية المطاف فئة قليلة من المتسابقين لينافسوا ”السيد تاكيشي“ وأعوانه، إما بالفوز أو الخسارة في كل حلقة.   

وكان رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ أعلن عن إطلاق نسخة عربية من البرنامج الياباني في تشرين الثاني 2017 حيث تم الاتفاق على بناء قلعة تاكيشي في الرياض بطراز عربي على مساحة 300 ألف متر.

وبثت أولى حلقات النسخة العربية من البرنامج، الذي لعب دور البطولة فيه الفنانون الكويتي حسن البلام، والمصري محمد هنيدي، في أيلول من عام 2019، قبل أن يتوقف بتأثير جائحة فيروس ”كورونا".  

وضمت النسخة العربية خمسين تحديا بين قديم وجديد، واكتمل بناؤه وألعابه التي تأخذ طابع التحدي وعددها أكثر من 50 قديمة وجديدة أواخر العام 2018

سيريانيوز   

RELATED NEWS
    -