الاخبار السياسية

روسيا تبحث عن رفات جنديين إسرائيليين فقدا بسوريا قبل 39 عاماَ

07.02.2021 | 14:01

أفادت تقارير إعلامية أن الجيش الروسي بدأ عملية بحث في مقبرة بمدينة دمشق، في محاولة للعثور على رفات جنديين إسرائيليين فقدا منذ عام 1982 بسوريا.

وبحسب ماذكرته وسائل اعلام، فان صحيفة "تايمز أوف" إسرائيل العبرية أفادت، نقلا عن موقع إخباري سوري، ان الجيش الروسي باشر عمليات بحث في مقبرة قرب مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين بمدينة دمشق.

وأشارت الصحيفة الى ان روسيا تحاول العثور على جنديين إسرائيليين يدعيان تسيفي فيلدمان ويهودا كاتس قتلا في معركة "السلطان يعقوب" في سهل البقاع ، عام 1982.

وتوقعت الصحيفة  أن تعيد روسيا الجثتين في حال وجدتهما بحكم "العلاقات القوية " بين موسكو وتل أبيب.

وأضافت انه تم تصنيف منطقة البحث عن رفات الجنديين "منطقة عسكرية مغلقة" من قبل القوات الروسية الموجودة هناك، والتي ستجري البحث بما في ذلك اختبار للحمض النووي لرفات الجثتين في حال العثور عليهما.

ووقعت معركة "السلطان يعقوب" قبل 39 عاماَ، بين الجيش الإسرائيلي والجيش السوري في سهل البقاع اللبناني، قتل فيها 21 جندياَ اسرائيلياَ، فيما أصيب أكثر من 30 آخرين بجروح، وفقا لما أوردته الصحيفة.

ووردت تكهنات وتقارير تفيد بأن الجنديين الإسرائيليين تم أسرهما من قبل الجيش السوري، خلال معركة "السلطان يعقوب" وتم نقلهما إلى دمشق.

يشار الى ان روسيا سلمت اسرائيل، في عام 2019، رفات جندي اسرائيلي يدعى زخاريا باوميل، الذي كان مفقوداً منذ عام 1982، بعد عثور القوات الروسية، بالتنسيق مع الجيش السوري، على جثته في "عملية نوعية" بسوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.