الاخبار السياسية

عقب قرار وقف النار بسوريا.. واشنطن تدعو النظام السوري لوقف هجماته على الغوطة

25.02.2018 | 12:32

دعت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم الاحد, النظام السوري وحلفائه, الى وقف الهجمات على منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق, وذلك عقب اعتماد مجلس الامن مشروع قرار الهدنة بسوريا لمدة 30 يوم.

وكتبت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت, على صفحتها ( تويتر)  "تسعى الولايات المتحدة إلى تنفيذ القرار حول وقف إطلاق النار فورا, ويجب على النظام السوري وحلفائه الذين يدعمونه، وقف هجومهم على الغوطة الشرقية والسماح بإيصال المواد الغذائية والأدوية إلى المدنيين الأبرياء الذين يحتاجون إليها".

وكانت مندوبة ​الولايات المتحدة الاميركية​ في ​الأمم المتحدة​ ​نيكي هايلي​ وصفت, خلال جلسة لمجلس الامن امس, الوضع في ​الغوطة الشرقية​  بانه "كارثي", مشيرة الى ان بلادها تريد إنفاذ وقف النار في عموم سوريا.

وواصل الجيش النظامي قصفه المدفعي والجوي على مناطق الغوطة الشرقية, وسط معارك بين النظامي ومسلحي المعارضة , رغم قرار مجلس الامن حول الهدنة بسوريا.

وأقر مجلس الأمن الدولي امس بالإجماع مشروع قرار، مقدم من الحكومتين الكويتية والسويدية، يدعو لفرض هدنة في  سوريا  لمدة 30 يوماً، بعد التوافق على التعديلات التي كان يطالب بها الجانب الروسي.

وينص مشروع القرار على وقف الاعمال القتالية لمدة 30 يوما في سوريا, من أجل تمكين تسليم المساعدات للمناطق المحاصرة, كما يستثني القرار تنظيمي "داعش" و "النصرة".

 سيريانيوز


TAG: