الاخبار السياسية

عون يعتزم إجراء استشارات نيابية لتسمية رئيس حكومة جديد الاثنين

28.08.2020 | 12:34

اعلنت الرئاسة اللبنانية انها ستجري مشاورات مع الكتل النيابية يوم الاثنين لتسمية رئيس حكومة جديد بعد استقالة حكومة حسان دياب هذا الشهر في أعقاب الانفجار المروع بمرفأ بيروت.

واشارت وسائل اعلام الى ان الرئيس اللبناني ميشال عون اتفق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، على بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس جديد للحكومة، يوم الاثنين المقبل.

ويتعين على عون، بحسب القوانين المعمول بها في البلاد، تسمية مرشح لرئاسة الحكومة الجديدة، يحظى بأعلى قدر من التأييد بين نواب البرلمان اللبناني.

وقبل عون في 10 الجاري استقالة حكومة حسان دياب، وطلب منها الاستمرار بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وعاد اسم سعد الحريري يتردد مجددا لرئاسة الحكومة اللبنانية المرتقبة، لكنه قال هذا الأسبوع إنه ليس مرشحا بعدما أعربت عدة أحزاب كبرى عن عدم تأييد لعودته للمنصب.

يشار الى ان حكومة دياب تشكلت في كانون الثاني الماضي،  لتحل محل حكومة سعد الحريري، التي أجبرتها احتجاجات شعبية على الاستقالة في تشرين الاول عام 2019.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.