الاخبار السياسية

"مجلس سورية الديمقراطية" ينفي وجود اتصالات مع رفعت الأسد

27.05.2019 | 15:22

نفى "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) يوم الاثنين وجود قناة اتصال بين المجلس ورفعت الأسد وذلك بعد أنباء عن اتصالات بين الأخير ورئيسة المجلش الهام احمد بدعم من التحالف الدولي.

وقالت مسد في توضيح لها نشرته على موقعها الالكتروني ان "وسائل إعلامية وشبكات إخبارية عمدت إلى نقل خبر مفاده وجود  قنوات اتصال بين  المدعو رفعت الأسد  رئيس ما يسمى  التجمع القومي الديمقراطي وبين مجلس سوريا الديمقراطية واتفاق الطرفين على جملة من النقاط بمباركة التحالف الدولي بالإضافة إلى الترخيص لجمعية مشبوهة عائدة للمدعو رفعت الأسد لمزاولة عملها في مناطق الإدارة الذاتية تحت الغطاء الإنساني".

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى اتصال رفعت الاسد مع الهام احمد يهدف لإقناع الأكراد بالتحالف معه مُقابل أن يقدم لهم ما لم يقدمه ابن شقيقه بشار الأسد.

واضافت مسد في توضيحها أننا في المكتب الإعلامي في مجلس سوريا الديمقراطية نؤكد للرأي العام أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً وأن من يروّج هكذا خبر يسعى لتقويض جهود مجلس سوريا الديمقراطية في مسعاها لحل الأزمة السورية عبر الحوار المجتمعي والتشاركية وفق مسارها السياسي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعرب مجلس سورية الديمقراطية ان امله بان تتوخى الوسائل الإعلامية  والشبكات الإخبارية الحذر و تحري الصدق والحقيقة في نقل الأخبار بعيداً عن فبركة الادعاءات الكاذبة وتلفيق الأخبار المزورة والالتزام بالقواعد والمعايير الأخلاقية المتعارف عليها في مزاولة مهنة الإعلام".

وأشارت تقارير اعلامية الى أن رفعت الأسد يطمح بالوصول إلى الحكم خلفا لبشار الأسد عبر استلامه هو أو ابنه ‏‏ريبال زمام الأمور مجددا، ووعد الاكراد بأنَّ أول قرار ومرسوم سيكون للفيدرالية لهم، وسيعيد كافة حقوق الأكراد ‏وسيعترف رسميا ودستوريا بحقوق الشعب الكردي..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.