الاخبار السياسية

هاتفياَ... الأسد والسلطان العماني يؤكدان على العمل لتعزيز التعاون المشترك

02.04.2022 | 21:41

اجرى الرئيس بشار الأسد مباحثات هاتفية مع السلطان العماني هيثم بن طارق آل سعيد، حول "التقدم الملحوظ" في التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الفيسبوك، أن الطرفين أكدا على استمرار العمل من اجل تعزيز التعاون بين سوريا والسلطنة، وفتح آفاق جديدة للتعاون .

وجاء الاتصال الهاتفي بعد زيارة أجراها وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي الشهر الماضي، إلى سوريا ، حيث التقى بالأسد وتم بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية ، مع التأكيد على  مواصلة العمل على مختلف المستويات من أجل تعزيز العلاقات الثنائية.

وكان وزير الخارجية فيصل المقداد زار مسقط في آذار الماضي ووقع مع نظيره العماني اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين سوريا وعمان.

وسلطنة عمان هي أول دولة خليجية تعيد سفيرها إلى دمشق، في تشرين الاول من العام الماضي، بعدما خفضت تمثيلها في سوريا عام 2012، إلا أنها لم تقطع كامل العلاقات مع النظام السوري كما فعل غالبية دول الخليج.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.