أخبار الرياضة

ليفربول يتخطى ليدز يونايتد ويبلغ نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية

ليفربول

30.11.2016 | 22:50

بلغ ليفربول نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ليدز (درجة أولى) 2-0 في ربع النهائي.

ولم يفز ليدز على ليفربول في 10 من آخر 12 مباراة، بينها المواجهات الخمس الأخيرة على مضيفه في أنفيلد رود، ويعود آخر فوز له على هذا الملعب إلى إياب موسم 2000-2001 (2-1) بعد خسارته أمامه ذهاباً في عقر داره (0-2).

ويطمح ليفربول إلى متابعة مشواره الناجح هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني في الدوري، وإحراز اللقب (الرابطة) للمرة الأولى منذ 2012 والتاسع في مسيرته، وبالتالي تعويض إخفاقه في نهائي العام الماضي بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي 1-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.

ونجح ليفربول، صاحب الرقم القياسي في ألقاب المسابقة، في افتتاح التسجيل وتجنب خوض وقت إصافي بعد أن مد المهاجم البلجيكي ديفورك أوريغي قدمه من أمام المدافع لوك آيلينغ لعرضية الواعد ترنت الكسندر-ارنولد (18 عاما) وتابعها من نحو متر واحد في الشباك (76).

وعزز الشاب الويلزي البديل بن وودبيرن (17 عاماً) بالهدف الثاني بعدما تابع من مسافة قريبة كرة "طائرة" وصلته من فيينالدوم (81).

ونجح هال سيتي ببلوغ الدور ذاته إثر تخطيه منافسه نيوكاسل (درجة أولى) بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.