الاخبار السياسية

قبيل انعقاد مؤتمر بروكسل.. الامم المتحدة تدعو المانحين الدوليين لدعم لاجئي سوريا بـ10 مليارات دولار

29.06.2020 | 22:34

طالبت الامم المتحدة المانحين الدوليين بتقديم تعهدات اكبر تجاه اللاجئين السوريين ودعمهم بنحو 10 مليارات دولار، وذلك عشية المؤتمر الرابع لدعم سوريا والمنطقة المقرر عقده في بروكسل الثلاثاء.

ودعا رؤساء الوكالات الإنسانية والإنمائية واللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في بيان مشترك، نشرته وسائل اعلام، الى دعم الدول التي تستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، لانهاء معاناتهم.

 وتوقع البيان، إعلان الحكومات والمانحين عن تعهدات بدعم نداء الأمم المتحدة والشركاء للعمل الإنساني البالغ قيمته 3.8 مليار دولار داخل سوريا، وخطة اللاجئين المقدرة بـ 6.04 مليارات دولار للدول المجاورة لها.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الأمم المتحدة عقد مؤتمر بروكسل للمانحين الدولي للاجئين والمهجرين السوريين في 30 الجاري.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ارك لوكوك، ان الوضع في سوريا سيئ، حيث يعاني الناس من "الجوع"، في ظل الاقتصاد "المنهار"، مشيرا الى ان نحو مليوني طفل سوري خارج المدرسة.

وحذرت الامم المتحدة في وقت سابق، من خطر مجاعة ضخمة ستواجه سوريا ونزوح السكان باتجاه اوروبا ما لم يتم توفير المساعدات بشكل عاجل.

وشهدت الاسعار في الاونة الاخيرة ارتفاعا جنونيا وصل الى عدة اضعاف بسبب انهيار الليرة مقابل الدولار وذلك بسبب العقوبات الغربية.

 سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا