الأخبار المحلية

منصة الغابات ومراقبة الحرائق: مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية سترتفع اليوم

30.04.2022 | 12:48

اعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق أن مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية سترتفع اليوم السبت، متوقعة سيطرة مستوى الخطورة المرتفع على نسبة كبيرة من أراضي الغابات.

 وأضافت المنصة في بيان لها أن "بعض المواقع ستتأثر بمستويات خطورة مرتفعة جداً"، منوهة أن "الخطورة ستنخفض يوم 1/5/2022 لتتأثر المساحات الأكبر بمستويات الخطورة المتوسطة".

ودعت المنصة الى عدم إشعال أية نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و 113

وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق توقعت دخول موسم الحرائق مبكرا لهذا العام 2022، وأكدت أنها ستتابع عملها في نشر خرائط خطورة الحريق.

وأعلنت المنصة سابقت أن هذا العام سيشهد تأسيس نظام إنذار مبكر ووصول سريع، للإبلاغ المباشر عن حدوث حريق، بشكلٍ يعتمد على تزويد أبراج المراقبة بآلية تسمح بتحديد موقع وزاوية الدخان أو النار، وإبلاغ غرفة العمليات لإدارة وتوجيه التدخل لأفواج الإطفاء.

وكانت سوريا شهدت العامين الماضيين حرائق التهمت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحرجية، شملت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.