الاخبار السياسية

مفوضية اللاجئين: نعمل على المعابر الأربعة لدعم الوافدين من لبنان الى سوريا

06.10.2024 | 14:39

اعلنت مفوضية اللاجئين، اليوم الأحد، انها تعمل على المعابر الأربعة لتقديم الدعم الانساني والمواد الاغاثية للوافدين من لبنان الى سوريا.

وذكرت الأمم المتحدة عبر موقعها الالكتروني، ان مستشارة الاتصالات في مفوضية اللاجئين رولا أمين، اعلنت في حديث للصحفيين من العاصمة الاردنية، ان معبر المصنع خرج عن الخدمة امام حركة المرور، اما باقي المعابر الـ 3 فلا تزال مفتوحة .

واشارت الى ان المفوضية تعمل مع "الهلال الأحمر السوري" وشركاء إنسانيين آخرين، على المعابر الأربعة لدعم الأشخاص الذين يعبرون إلى سوريا.

وأوضحت أن الأشخاص الذين يعبرون إلى سوريا كانوا في الغالب سوريين ولبنانيين، ولكن بينهم أيضا بعض اللاجئين الفلسطينيين وعراقيين ومهاجرين من جنسيات أخرى.

ولفتت إلى أن المفوضية تقدم المساعدة القانونية للعائدين السوريين، بالإضافة إلى مواد الإغاثة الأساسية.

ووفقا للسلطات اللبنانية، عبر 235 ألف شخص الحدود بين البلدين، بما في ذلك 82 ألف لبناني و152 ألف سوري، في الفترة ما بين 21 أيلول ويوم 3 تشرين الأول،  بالإضافة إلى ذلك، غادر حوالي 50 ألف شخص من مطار بيروت، بما في ذلك 10 آلاف سوري، وفر 1060 شخصا أيضا عن طريق البحر.

وتصعد اسرائيل هجماتها على مناطق بلبنان بغارات مكثفة بشكل يومي، والتي أدت إلى مقتل المئات من الاشخاص بينهم عدد من السوريين، وحدوث موجة نزوح كبيرة من تلك المناطق باتجاه سوريا.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.