الاخبار السياسية

المقداد يلتقي وزراء خارجية بيلاروسيا ولاوس وفنزويلا بـ نيويورك ..بحث مواجهة التحديات والعقوبات الغربية

22.09.2022 | 10:56

أجرى وزير الخارجية فيصل المقداد مباحثات مع وزراء خارجية بيلاروسيا ولاوس وفنزويلا، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها الفيسبوك، أن المقداد التقى نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي، حيث تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وشدد المقداد على التنسيق بين سوريا وبيلاروسيا "لمواجهة التحديات المشتركة والتي تتمثل بتدخل الغرب في شؤونهما الداخلية".

واجرى المقداد مباحثات مع وزير خارجية لاوس سالمخاي كوماسي، كما التقى نظيره الفنزويلي حيث تم بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتمحورت مباحثات المقداد مع وزراء البلدان الثلاثة حول كيفية مواجهة العقوبات الغربية المفروضة على بعض الدول وتنسيق الجهود لإفشال محاولات الغرب التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وكان المقداد التقى أمس الاربعاء، نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، على هامش مشاركتهما في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم التأكيد على وحدة الصف العربي وضرورة تجاوز الانقسامات والخلافات لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الدول العربية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.