الاخبار السياسية

حملة ضد المهاجرين غير النظاميين.. توقيف 6 آلاف مهاجر بينهم سوريون في اسطنبول

24.07.2019 | 18:48

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، يوم الاربعاء، عن حملة شنتها بلاده ضد المهاجرين غير النظاميين في مدينة اسطنبول، خلال الأسبوعين الماضيين، حيث تم توقيف اكثر من 6 الاف مهاجر بينهم سوريون.

وذكرت وكالات انباء ان الوزير صويلو اشار في تصريحات لمحطة " لمحطة إن.تي.في" التلفزيونية، الى انه تم القبض على 6122 شخصا في اسطنبول بينهم 2600 أفغاني، مشيرا الى وجود سوريين من ضمن الموقوفين، دون تحديد عددهم.

ونفى الوزير صويلو وجود "مشاكل" مع السوريين الخاضعين لقانون "الحماية المؤقتة"، وأوضح ان الإجراءات المشددة التي تتبعها بلاده تستهدف "المهاجرين غير النظاميين"، الذين يعيشون في إسطنبول وباقي المدن التركية، والذين لديهم قيود في ولايات أخرى، ويعيشون في إسطنبول.

وأضاف وزير الداخلية ان السوريين يختارون العودة إلى بلادهم "طوعا" إلى مناطق انحسر فيها القتال.

ويبلغ عدد اللاجئين في تركيا 4.9 مليون شخص، 3 ملايين و634 ألفا منهم خاضعين لقانون "الحماية المؤقتة"، و337 ألفا تحت قانون "الحماية الدولية"، بحسب وزير الداخلية التركية.

وكانت ولاية إسطنبول أمهلت اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والإقامة مهلة حتى 20 اب المقبل، للخروج من المدينة وإلا سيتم ترحيلهم في حال لم يغادروا اسطنبول طواعية.

وتستضيف تركيا منذ بدء الازمة السورية اكثر من 3 مليون لاجئ سوري،  حيث يعيش حوالي 500 الف لاجئ سوري في اسطنبول، بموجب بطاقات "الحماية المؤقتة".

ويحصل اللاجئون السوريون على خدمات الصحة والتعليم، الا ان الازمة الاقتصادية في تركيا ادت الى تفاقم الازمة بين السوريين والاتراك، الذين يعتبرون أن اللاجئين باتوا عبئا ثقيلا على تركيا، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.