الاخبار السياسية

رئيس الائتلاف يلتقي مساعد وزير خارجية أمريكا بالدوحة ويبحث معه العملية السياسية السورية

08.02.2022 | 01:02

التقى رئيس الائتلاف الوطني المعارض سالم المسلط مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش في العاصمة القطرية الدوحة، وجرى بحث العملية السياسية في سوريا.

وذكر الائتلاف عبر صفحته الفيسبوك، أن المسلط اكد على ثبات الموقف الأمريكي "برفض شرعنة النظام أو عودته للجامعة العربية".

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أعلن قبل أيام، أن عودة عضوية سوريا في القمة العربية المقبلة بالجزائر، مرهونة بتجاوب دمشق مع المواقف العربية المطروحة.

وتم تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية جمدت 2011، وذلك بعد أشهر على اندلاع الأزمة السورية.

وشدد  المسلط على "ضرورة إصلاح العملية السياسية عبر فتح كافة بنود القرار 2254 وفي مقدمتها هيئة الحكم الانتقالي".

وناقش الطرفان ملف المعتقلين لدى النظام السوري حيث طالب المسلط بتدخل امريكي للعمل على اطلاق سراح المعتقلين والكشف عن مصير "المغيبين قسرياً".

كما بحث الطرفان أحداث سجن الحسكة حيث أكد المسلط أن حي غويران لم يكن يوماً حاضنة لعناصر "داعش"، وأن الذين هُجروا من بيوتهم هم ضحايا التنظيم فيما سبق.

وتعيش مدينة الحسكة توتراَ أمنياَ عقب معارك عنيفة استمرت لأيام بين "قسد" و "داعش" على خلفية هجوم شنته عناصر تابعة للتنظيم على سجن الصناعة بالحسكة وفرار سجناء من التنظيم، إلا أن "قسد" تمكنت من السيطرة على السجن بعد استقدم تعزيزات للمنطقة والقيام بحملة تمشيط وعمليات مداهمة.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.