المنوعات

بعد الهجمات الاخيرة.. نجوم سوريون يتضامنون مع لبنان

25.09.2024 | 17:52

أبدى عدد من نجوم سوريا تضامنهم مع لبنان، جراء الهجمات الاخيرة التي تعرض لها، معربين عن تعاطفهم مع الضحايا، ومتمنين احلال السلام في هذا البلد.

وكتبت المخرجة السورية رشا شربتجي، عبر حسابها على منصة "اكس"، "الله يحمي لبنان من كل شر ووجع، وربنا يرحم الشهداء وما يضِرّ إنسان، بلد الجمال والحب ما بيستاهل إلا الحب والفرح. قلوبنا معكن".

كما عبرت الفنانة القديرة صباح الجزائري عن أملها في أن يسود السلام قائلة، "يا رب تحمي لبنان، وتحمي كل أهلنا وناسنا، بردًا وسلامًا يا رب".

وغردت الفنانة شكران مرتجي عبر حسابها قائلة " أصدقاءنا وأهلنا وأحبتنا في لبنان الله يحميكون. قلوبنا معكن".

فيما اعربت الفنانة أمل عرفة عن الحزن العميق إزاء استمرار الحروب والصراعات في المنطقة، قائلة، "ليت الأمنيات تكفي لتختفي الحروب... غزة... لبنان... سوريا".

كما وجه الفنان قيس الشيخ نجيب رسالة دعم للبنان، قائلاَ " أصدقاءنا في لبنان الله يحميكن. قلوبنا معكن".

فيما وصف الفنان معتصم النهار ما حدث بـ "الإجرام الوحشي" وأضاف " إجرام وحشي ما عاد ينوصف بأي كلام. يا رب تحفظ لبنان وأهله من كل شر ومكروه".

وإلى جانب التغريدات، اختارت بعض الفنانات السوريات التعبير عن تضامنهن مع لبنان عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، فقد نشرت كل من نسرين طافش، وديمة بياعة، وإمارات رزق عبر خاصية "الستوري" على حساباتهن في إنستغرام صوراَ ورسائل تعبر عن دعمهن للبنان في هذه الأوقات العصيبة.

ويواجه لبنان على مدار الأيام الماضية، حملة قصف وغارات غير مسبوقة من قبل الطيران الاسرائيلي، مما اسفر عن سقوط العديد من الضحايا و موجة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الامنة.

وشهد لبنان، يوم الثلاثاء، سلسلة من الانفجارات المتزامنة التي استهدفت أجهزة اتصال "بيجر" تستخدمها عناصر من "حزب الله"، وأدت إلى قتلى وعدد كبير من الجرحى.

سيريانيوز


TAG: