الاخبار السياسية

الجولة المقبلة من محادثات استانا بشان سورية في تموز

26.04.2019 | 14:31

أعلنت الدول الضامنة في محادثات استانا في ختام محادثاتها الجمعة أن الجولة المقبلة في إطار هذه المحادثات ستعقد في نور سلطان في شهر تموز المقبل.

وقال البيان الختامي للجولة 12 من المحادثات بحسب وكالة سبوتنيك ان "الدول الضامنة (روسيا تركيا وايران ) وافقت على عقد الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا في تموز 2019 في نور سلطان".

واختتمت يوم الجمعة اعمال الجولة 12 من محادثات استانا حيث فشل المشاركون في المحادثات بالاتفاق على قوائم اللجنة الدستورية.

وكان المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن الذي شارك في المحادثات اعرب عن أمله باستمرار التقدم في تشكيل اللجنة الدستورية السورية وعقد لقاء مع الأطراف السورية بصيغة جنيف قريبا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولم تسفر حتى الان الجهود الدولية والامم المتحدة في انهاء ملف تشكيل اللجنة الدستورية السورية، بسبب خلافات، لاسيما حول القائمة الثالثة للجنة ، والتي يفترض أن تضم ممثلين عن "المجتمع المدني".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.