الاخبار السياسية

"الديمقراطي الكردي" يرفض مطالب تركيا ويعد بالتصدي لأي تدخل منها في سوريا

رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم

14.02.2016 | 14:17

حذّر رئيس حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي"، صالح مسلم، يوم الأحد، من تدخل تركيا في سوريا، رافضاً سحب قوات متحالفة مع الحزب من مواقع شمال سوريا تتعرض للقصف التركي منذ أمس السبت.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسلم قوله إنه "ليس من حق تركيا التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا".

وأوضح أن القاعدة الجوية التي قصفها الجيش التركي أمس السبت، كانت تقع تحت سيطرة "جبهة النصرة"، إلى أن تمكنت "قوى سوريا الديمقراطية" المتحالفة مع الحزب من انتزاعها الأسبوع الماضي

وأضاف أنه إذا تدخلت تركيا في سوريا ستجد "كل الشعب السوري في مواجهتهم".

وكانت عدة مصادر قالت في وقت سابق إن تركيا جددت قصفها يوم الأحد لمواقع شمال سوريا، تسيطر عليها قوات كردية، بعد أن قامت بقصفها أمس، ردا على ما قالت تركيا إنه إطلاق نار من قبلهم باتجاه قاعدة عسكرية تركية، كما طالبتهم بالانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها في المنطقة، تلا ذلك دعوة الخارجية الأمريكية تركيا إلى التوقف عن قصف مناطق في شمال سوريا.

وسيطر مقاتلون اكراد, يوم الخميس الماضي, على مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي, كما شنوا هجوما على اعزاز, بالتزامن مع معارك مع فصائل معارضة على اطراف المدينة القريبة من الحدود التركية.

وتتخوف تركيا من تقدم مقاتلين أكراد في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, حيث تعتبرهم جماعات مرتبطة مع منظمة  “بي كا كا ” التي تصنفها كإرهابية,  كما تتخوف من تمدد تنظيم داعش في مناطق أخرى, وشددت من اجراءاتها الامنية على الحدود مع سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.