المنوعات

جورج وسوف يفوز بجائزة الدولة التقديرية لعام 2019

23.07.2019 | 22:35

حاز الفنان جورج وسوف على جائزة الدولة السورية التقديرية لعام 2019 في مجال الفنون ، والتي أعلنت نتائجها يوم الثلاثاء ، وشملت مجالات الأدب والفنون والنقد والدراسات والترجمة.   

وقالت وزارة الثقافة في بيان لها على موقعها على "فيسبوك" أن الشاعر الدكتور صابر فلحوط نال جائزة الدولة التقديرية في مجال الأدب ، فيما فازت الباحثة الدكتورة لبانة مشوح في مجال النقد والدراسات والترجمة بالاضافة الى الوسوف".  

وأوضحت الوزارة أنه سيتم يمنح كل فائز من الفائزين الثلاثة المحددة أسماؤهم مبلغاً وقدره مليون ليرة سورية وميدالية ذهبية مع براءتها من الموازنة الجارية لوزارة الثقافة لعام 2019.

وبدأ جورج وسوف المولود عام 1961 في حمص حياته المهنية في سن الثانية عشرة ، وتعاون في مرحلة عمرية صغيرة مع الفنان الكبير وديع الصافي والملحن اللبناني جورج يزبك الذي قدم له أغنيات أطلقته في عالم الطرب.

وحصل جورج وسوف على لقب سلطان الطرب بعد أغنيته الهوى سلطان سنة 1985 ، ويملك في جعبته نحو عشرين ألبوما غنائيا وشارك في العشرات من المهرجانات في دول عربية وأجنبية.

يذكر أنه استحدثت سوريا في 2012 جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية لتمنحهما للمبدعين والمفكرين والفنانين الذين لا يزالون على قيد الحياة "تقديرًا لهم على عطائهم".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.