الاخبار السياسية

الخارجية: هجوم اسرائيل الأخير على سوريا يثبت سعيها لتوسيع رقعة الحرب في المنطقة

26.10.2023 | 11:56

اعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الأربعاء، أن الهجوم الاسرائيلي الجديد على الأراضي السورية، يثبت أن اسرائيل تسعى إلى توسيع رقعة الحرب في المنطقة.

وذكرت الخارجية في بيان نشر عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن اسرائيل تهدف الى "محاربة أي جهد دولي لوضع حد للاحتلال الصهيوني للأراضي العربية المحتلة".

وجاء بيان الخارجية تعليقاَ على الهجوم الاسرائيلي على نقاط عسكريةً في درعا، ما أدى إلى مقتل 8  عسكريين وإصابة 7 آخرين بجروح، فضلا عن الهجوم الذي استهدف مطار حلب الدولي.

وقد شن الطيران الاسرائيلي في الفترة الاخيرة سلسلة هجمات على نقاط ومواقع في مناطق من سوريا بينها مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما اسفر عن سقوط ضحايا وحدوث خسائر مادية كبيرة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.