الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: نعمل على تسيير دوريات مشتركة مع الامريكيين في "المنطقة الامنة" بسورية

26.08.2019 | 19:21

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الاثنين انهم يعملون من أجل تسيير دوريات مشتركة في أقرب وقت مع عناصر الجيش الأمريكي في سورية وذلك فيما يخص المنطقة الامنة".

ونقلت الاناضول عن اكار قوله ان "الأيام القادمة ستشهد تحليق مروحيات تركيا فوق المنطقة الآمنة شمالي سوريا، ومن ثم دوريات مشتركة مع الجنود الأمريكيين"، معربا عن أمله تطبيق النقاط المتفق عليها مع الأمريكيين على الأرض".

واعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) الاحد عن تنفيذ اول تحليق تركي امريكي في اجواء "المنطقة الامنة" في شمال سورية، معتبرة ذلك بانه يشكل "نقطة تحول" وذلك بعد يوم على اعلان اكار شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سورية.

واردف اكار ان "لتركيا وللقوات المسلحة التركية خطة "ب" و "ج" في حال لم يتم تطبيق النقاط المتفق عليها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في وقت سابق الاثنين انه يتوقع دخول قوات بلاده البرية الى شرق الفرات في وقت قريب جدا في حال تم إجبارها على اتباع طريق آخر غير الذي تريده فيما يخص تلك المنطقة.

وتوصلت أنقرة وواشنطن في 7 الجاري لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سورية.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".