الأخبار المحلية

الحكومة السورية تتسلم 100 باص مقدمة من الصين

29.06.2022 | 13:15

وقع وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف وسفير الصين في سورية فنغ بياو الاربعاء على مراسم تسلم 100 باص مقدمة من جمهورية الصين الشعبية للجمهورية العربية السورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف لـصحيفة الوطن ان "العلاقة التي تربط سورية والصين قوية ومتينة وتنعكس على كل المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والتقنية.

وتابع مخلوف اننا نرى هذه الدفعة من الباصات المقدمة من الصين في وقت نحتاج للنقل الجماعي في ظل الحصار المطبق على بلدنا"، مضيفا ان "علاقتنا متجذرة وعميقة وتسير دائما للأمام بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ونحن في سورية لا ننسى من يمد لنا يد العون".

من جهته قال السفير الصيني ان علاقتنا شهدت تطورا كبيرا خاصة بعد المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيسين  بشار الأسد وشي جينبينغ وبعد زيارة وزير الخارجية الصيني إلى دمشق.

وتابع بياو ان الشركات الصينية مستعدة للمشاركة بمشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وخلال الفترة القادمة ستشارك المزيد من الشركات الصينية في إعادة الإعمار في سورية وهذا يعبر عن دعم وتأييد الصين للشعب السوري ضد أي تدخل خارجي والعقوبات الأحادية الجانب ضد سورية.

وتعاني عدة محافظات من أزمة خانقة في قطاع النقل الداخلي، بسبب نقص عدد الحافلات، والازدحام على المواقف، وسط وعود حكومية بحل الازمة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.