أخبار الرياضة

بوسطن سلتيكس يقلب الطاولة على غولدن ستايت ووريرز في أولى مياربات نهائي دوري السلة الاميركي

بوسطن سلتيكس

04.06.2022 | 13:08

قاد المخضرم الدومينيكاني آل هورفورد عودة فريقه بوسطن سلتيكس أمام مضيفه غولدن ستايت ووريرز، ليقلب تأخره بفارق 12 نقطة مع نهاية الربع الثالث إلى فوز 120-108 في المباراة الأولى من نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين .

سجل ابن الـ 36 عاماً 26 نقطة، منها 11 في الربع الأخير، ليقلب سلتيكس، الساعي خلف لقبه الـ 18 القياسي، الطاولة على منافسه ويسقطه للمرة الأولى في حصنه ملعب "تشايس سنتر" منذ انتهاء الموسم المنتظم. 

ودكّ الدومينيكاني سلة ووريرز بثماني نقاط حاسمة لم يتم الرد عليها في الربع الرابع، ليفرض سلتيكس تفوقه بعدما كان تأخر بفارق 12 نقطة قبل انطلاق الربع الأخير. 

ويعتبر أداء هورفورد أفضل مكافأة لهذا اللاعب الذي خاض أكبر عدد من المباريات في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" (141) من دون أن يتمكن، قبل هذا الموسم، من بلوغ النهائي.

وساهم ماركوس سمارت في صفوف الفائز بثلاثيتين متتاليتين في وقت متأخر من إجمالي 18 نقطة، وأضاف جايلن براون 24، منها 10 نقاط متتالية في الربع الأخير، والتقط 7 متابعات وديريك وايت 21 نقطة، فيما تألق جايسون تايتوم مع 13 تمريرة حاسمة و12 نقطة.

ونفض سلتيكس غبار تأخره بفارق أكثر من 10 نقاط مرتين في المباراة، من دون أن يكترث كثيراً لتألق ستيفن كوري نجم ووريرز "المتفجر" في الربع الأوّل بتسجيله 21 نقطة، إضافه إلى رقم قياسي مع 6 رميات ثلاثية ناجحة من أصل 8 في الدقائق الـ 12 الأولى.

ولم يسبق لأي لاعب قبل كوري أن سجل بمفرده هذا الكمّ من الثلاثيات في الربع الأول من النهائي، ليحطم أفضل لاعب في الموسم المنتظم عامي 2015 و2016 الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع كيني سميث وراي آلن (5 لكل منهم)، علماً أن كوري كان حطم هذا الموسم أيضاً الرقم القياسي للأخير في عدد الرميات الثلاثية في تاريخ الدوري.

وأنهى ابن الـ 34 عاماً الذي لم يسبق له أن فاز بلقب أفضل لاعب في النهائيات المباراة مع 34 نقطة و5 متابعات والعدد ذاته من التمريرات الحاسمة.

ويملك ووريرز فرصة معادلة الكفة في المباراة الثانية على أرضه في سان فرانسيسكو الأحد.

سيريانيوز


TAG: NBA

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.