الاخبار السياسية

ليبرمان: لسنا راضيين على تسليم سورية اس 300.. وسنواصل عملياتنا هناك

03.10.2018 | 14:32

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, الاربعاء, أن اسرائيل غير راضية عن وصول منظومة "إس-300" الصاروخية الروسية إلى سوريا، لكن إسرائيل لا يمكنها الاستغناء عن مواصلة عملياتها العسكرية هناك.

وقال ليبرمان في تصريح اذاعي تعليقا على اعلان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو تسليم الجيش السوري اس 300 "لا أستطيع القول إننا راضون عن وجود "إس-300" في سوريا, لكن بالنسبة لنا هذا الموضوع لا يقبل أي خيار آخر, لا مجال هنا للتهرب من اتخاذ القرارات".

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الثلاثاء, أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بأن روسيا سلمت المنظومات الصاروخية للدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا.

وقررت موسكو, في 24 ايلول الماضي, اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، بما فيها تسليم "إس-300" إلى دمشق خلال أسبوعين، في حين عارضت اسرائيل هذا القرار معتبرة ان تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..